جوجل تطلق شبكتها الاجتماعية Google+

الرئيسية » مواقع و خدمات » جوجل تطلق شبكتها الاجتماعية Google+

جوجل تطلق شبكتها الاجتماعية Google+

حاولت جوجل دخول سوق الشبكات الاجتماعية عدة مرات فلم تنجح محاولاتها السابقه, أما الآن يبدو أن جوجل تحاول اقتحام هذا السوق بقوة مره أخرى بإطلاق شبكتها الاجتماعية الجديدة Google+ بمميزات جديدة لتنافس الفيسبوك.

أطلقت شركة غوغل خدمتي “جوجل ويف – Google Wave” و “جوجل بزز – Google Buzz” سابقاً ولكنهما لم تلقيا النجاح الذي كانت تترقبه جوجل لتنافس به الفيسبوك. والآن وفي محاولة منها لاكتساح عالم الشبكات الاجتماعية مرة أخرى اطلقت خدمتها الجديده التي تحمل اسم “جوجل بلس – Google Plus” بمميزات جديده محاولةً ربط الخدمة الجديدة وتشبيهها بالحياة الواقعية قدر الامكان.

نظرة سريعة على Google+

أيقونات خدمات Google+

الدوائر

بإمكانك إنشاء مجموعات عبر الدوائر لترتيب الأصدقاء وزملاء العمل والعائلة, استخدام الدوائر سلس جداً, بإمكانك انشاء الدوائر وترتيب أصدقائك عن طريق سحب والافلات, كما تمكنك الدوائر من مشاركة أحداث معينة مع دائرة الأشخاص التي تناسبك.

الاهتمامات

ميزة رائعة أيضاً, تربط لك جميع التحديثات المتعلقة باهتماماتك ويتم جلبها إليك, كل ما عليك فعله إضافة اهتماماتك في صفحة “Sparks”, وستتكفل جوجل بتزويدك بما هو جديد حول اهتماماتك.

دردشة الفيديو الجماعية

أحد أهم المميزات الجديدة, بإمكانك إنشاء مكالمة فيديو جماعية مع أصدقائك ودعوة أصدقاء آخرين للإنضمام إلى المحادثة, وكل ذلك من خلال المتصفح.

التحميل الفوري (عبر الهاتف)

من خلال التحميل الفوري “Instant upload” تمكنك من التقاط الصور ومشاركتها تلقائياً دون عناء, كل ما عليك فعله هو تحديد من بإمكانه مشاهدة الصور.

المراسلة (عبر الهاتف)

خدمة رائعة للتراسل والدردشة الجماعية من خلال تحديد أشخاص في دائرة ومراسلتهم مرة واحد دون الحاجة لتحديد الاشخاص كما تعودنا.

الاشتراك في جوجل+

تستطيع الاشتراك في جوجل+ من خلال صفحة الخدمة (https://plus.google.com/), حالياً الخدمة في مرحلة تجريبية, وتم غلق باب التسجيل حتى إشعار آخر, بإمكانك زيارة صفحة التعريف بجوجل+ أو الجولة التعريفية.

أعجبك الموضوع ؟ شارك اصدقائك ..
Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInEmail this to someonePrint this page

تعليق واحد فقط على جوجل تطلق شبكتها الاجتماعية Google+

  1. 1
    أحمد بن الشيبة قال:

    جزاك الله ألف خير على الموضوع.

    ومزيدا من التقدم بإذن الله.

أضف تعليقاً على الموضوع

الحقول المشارة بعلامة * مطلوبة

17 − sixteen =